• 6 طرق لمضاعفة الإبداع وتحفيز الإبتكار

pexels-photo

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن في عذوب نُحب الإبداع كثيراً، في الحقيقة هو أساس عملنا ووجود متجرناتشجيع العملية الإبداعية وتعزيزها.

لذلك أردنا أن نُلخص تجربتنا في مضاعفة الإبداع وطرق تحفيز الإلهام بستة نقاط بسيطة :

١– لا تتوقف عن العمل:

عليك أن تُنجز، أن تتحرك وتعمل حتى لو كُنت تشعر بجمود ابداعي متعبفي الحقيقة الأفكار تأتي من خلال التجارب والعمللا من خلال التوقف التام عن ممارسة العمللذا لا تيأس، استمر بالتجارب والتكرار، وستكتشف طرقاً مبتكرة لتنفيذ مهامك بشكل أسرع وأكثر فعالية.

٢– لاتتوقف عن البحث :

قوقل ياهو وغيرها من متصفحات البحث المشهورة تحوي مئات الأعمال والمشاريع المشابهة أو القريبة لفكرتك الأساساية، لماذا لا تبحث فيها وتوسع نظرتك على المجال الذي تعمل فيه ؟ قد يساعدك ذلك على اكتشاف مشاكل غير محلولة لديك طُرقك الخاصة لتحليلها وحلها بشكل يميز فكرتك عن باقي السرب.

٣– تأمل :

اسمح لمساحة فارغة أن تجد نفسها في عقلك، اسمح لعقلك أن يرتب ملفاته ويريح نفسه قليلاً أمام الرمال الذهبية أو حتى زاوية الجدار البيضاء المثالية في غرفتكبعض الهدوء والتفكير المنظم سيعيد لك توازنك بكل تأكيد ويخلصك من شعور التأخر والقلق المزعجين.

٤– أكتب قائمة مهامك، بجانبها قائمة المشاكل:

كُلنا نملك تلك القائمة اللانهائية من المهام، التي كُلما حاولنا إنجازها لم نفعل ذلك لسبب غريب ما. لذلك نقترح أن تضع قائمة بمشاكلك ومصاعبك: هل مزاجك متعكر ؟ هل هنالك حفلات عائلية تمنعك من العمل؟ هل انتهت قهوتك المفضلة؟ هل شبكة الإنترنت تتعطل باستمرار مما يجعل ممارسة العمل مستحيلاً؟
اكتب كُل ذلك في قائمتك، واحرص على شطب كل صعوبة تقوم بحلها، ستجد نفسك حتماً في وقت مناسب للعمل، وستسامح نفسك إن لم تنه مهامك بعد لإنك إنسان آخر أيضاً محاط بواجبات أخرى مُهمة. لكن لاتجعل هذه الخطوة شماعة للتوقف عن العمل.

٥– احصل على كفايتك من النوم :

لصحتك طويلة المدى، ولمزاجك، ولأن نفسك عليك حقولأن أي عمل يمكن أن تؤديه يحتاج أن تبتعد عنه لعدة ساعات على الأقل لتستطيع رؤيته من جديد بعيون جديدة وناقدة.

٦– كافئ نفسك بعد كُل مهمة:

أهم نصيحة مِنالايهم إن كان ساعة إضافية من النوم أو جلسة استرخائية في منتجع فاخر.لاتنسى أبداً أن تُكافئ نفسك بعد كُل مهمة تقوم بإنجازها، وسيكون من الرائع ان قست كمية حماسك وماتحتاج من هدايابعض أعضاء عذوب يصبن بالكسل بسرعة، لذلك يكافئن نفسهن بعد كُل مهمة صغيرة بخمس حلقات مسلسل تلفزيوني طويل، وبعد خمس حلقات والكثير من الحماس للأحداث، هنالك مهمة عاجلة يجب إنهائها، أهو لإكمال المسلسل؟ أم لإكمال المشروع؟ لم نستطع بعد تحديد سبب حماسها المُستمر ;p

نهاية هذه هي خطواتنا الستة لإنجاز مهام كثيرة ابداعية وابتكار خطوات مبتكرة لمشاريعنا دون الإضطرار للخروج من اسلوبنا الحياتي بشكل مكلفنحن نحب العمل،لذلك سنجد دوماً طريقة لتجديد شغفنا وتعزيزحماسنا للإستمرار فيه

 

6 طرق لمضاعفة الإبداع وتحفيز الإبتكار